حققت دار مزادات سوذبيز للفنون الجميلة “نحو 35 مليون دولار” في مبيعات الفن الرقمي هذا العام، حيث قدَّم الأرقامَ مايكل بوهانا، نائب رئيس الشركة ورئيسُها للفنِّ الرقمي، الذي وصف عام 2023 بأنه “أحد أكثر السنوات إثارة للفن الرقمي”.
في 23 ديسمبر، اختتم بوهانا نتائجَ عام سوذبيز فيما يرتبط بالفن الرقمي على منصة ’إكس‘ (تويتر سابقاً). علماً بأنَّه في عام 2023، أجرت سوذبيز أوَّل مزادٍ فنيٍّ رقميٍّ مباشر مع 300 مشارك ومبيعات بقيمة 12 مليون دولار. كما سجَّلت أعلى رسومٍ للأعمال الفنية الرقمية حتى الآن، حيث باعت الرمز غير القابل للاستبدال (NFT) تحت عنوان ’رينجرز #879‘ (Ringers #879)، الذي أنشأه الفنان الرقمي ديمتري تشيرنياك، مقابل 6.2 مليون دولار.
مقالات ذات صلة: “Sotheby’s” و”Yuga Labs” تستجيبان للدعوى القضائية المرفوعة من قبل مستثمري “Bored Ape”
لقد أجرت الدار ما يزيد عن 25 مزاداً، مع التركيز حصرياً على الفنِّ الرقمي أو تضمينه في مبيعات الفن المعاصر. كما أطلقت الشركة سوقها الخاص على شبكة البلوك تشين للتجارة الثانوية للرموز غير القابلة للاستبدال، والتي تسمى ’سوذبيز ميتافيرس‘ (Sotheby’s Metaverse).
في العام المقبل، ستركز سوذبيز على “دعم المبدعين وتعزيز استراتيجيات السوق الأساسية الخاصة بهم”، حيث تواصلت كوينتيليغراف للحصول على مزيد من التفاصيل.
ظهر مركز المقاصة البريطاني الأمريكي البالغ من العمر 279 عامًا للمرة على مشهد الرموز غير القابلة للاستبدال في أبريل 2021، عندما باع بالمزاد أعمال فنان رقمي باسم مستعار يُعرف باسم ’باك‘ (Pak). ومنذ ذلك الحين، أجرت سوذبيز عدداً من مبيعات الفن الرقمي القياسية.
ومع موجة الصعود الأخيرة للبيتكوين (BTC )، شهدت مساحة الرموز غير القابلة للاستبدال عودةً جديدة، حيث اقترب حجم التداول الإجمالي من مليار دولار في نوفمبر. خلال ذلك الشهر، ارتفع متوسِّطُ قيمةِ معاملات الرموز غير القابلة للاستبدال بنسبة 114٪، حيث ارتفع من 126 دولاراً إلى 270 دولاراً، ما يشير إلى أنَّ المستخدمين أكثر استعداداً لإجراء صفقات ذات قيمة أعلى مما كانوا عليه في الأشهر السابقة.
مقالات ذات صلة: سوق ’OKX‘ للرموز غير القابلة للاستبدال تتصدر سوقي ’Blur‘ و’OpenSea‘ في حجم التداول اليومي
Translated by Albayan Gherraترجمة البيان غره
الأخبار التي تراها على هذا الموقع يتم جمعها من مواقع إخبارية موثوقة. ولذلك، يتم استخدام المصادر الأصلية قدر الإمكان.
Comments (0)