وفي هذه الأيام أصبح بيع وشراء العملات الرقمية أحد مصادر الدخل المهمة للمتحمسين والمستثمرين في هذا المجال.
في الوقت الحالي، وأنت تقرأ هذا المقال، هناك أكثر من 13000 عملة رقمية مختلفة ترتفع أسعارها وتنخفض في أي لحظة، ويستفيد الكثير من الأشخاص من تقلبات الأسعار هذه.
ومع ذلك، فإن تداول وشراء وبيع العملات الرقمية ليس هو الطريقة الوحيدة لكسب المال من هذا السوق، وكل يوم نرى ظهور مشاريع وأساليب جديدة يمكن أن تجعلنا أغنياء.
إحدى الطرق التي نريد الحديث عنها اليوم هي كسب المال من لعب ألعاب Play to Earn، والتي أصبحت ذات شعبية متزايدة بين المستخدمين النشطين في مجال العملات الرقمية.
إذا كنت تتابع أخبار عالم العملات المشفرة، فلا بد أنك سمعت اسم لعبة Axie Infinity أو على الأقل اسم توكنها المحلي AXS، مرة واحدة على الأقل. تعد هذه اللعبة حاليًا أكبر وأهم لعبة تعتمد على تقنية blockchain والتي يمكن تحقيق الدخل منها.
تسميات: طلب بناء روبوت فوركس , بناء روبوت تداول الأسهم , بناء روبوت التداول , تصميم الروبوت التجاري , روبوت الفوركس المجاني , برمجة روبوت الفوركس , تدريب خبراء الفوركس , قم ببناء روبوت تداول باستخدام بايثون , تحميل روبوت تجارة الفوركس , شراء روبوت تاجر الفوركس , روبوت الفوركس الآلي , روبوت تداول الأسهم مجانا , تعلم كيفية بناء روبوت تداول العملات الأجنبية , الروبوتات التجارية ألباري , روبوت الفوركس لالروبوت , تصميم روبوت ميتاتريدر , برمجة روبوت ميتاتريدر , تصميم روبوت الفوركس , برمجة روبوت الفوركس , التداول الآلي
ومن المثير للاهتمام معرفة أن بعض المزارعين الفلبينيين قد تخلوا عن وظائف والدهم للعب هذه اللعبة وكسب دخل جيد من خلالها.
وبطبيعة الحال، لا يقتصر تركيز هذا المقال على لعبة Axie Infinity فقط. فيما يلي، سنناقش أولاً مفهوم “العب لتكسب” ثم سنفحص كيفية عمل هذه الألعاب. وفي النهاية، سنقدم لك بعضًا من أنجح ألعاب Play to Earn.
الاقتصاد في ألعاب الفيديو
قبل أن نتحدث عن ألعاب Play to Earn، من الجيد إلقاء نظرة على اقتصاديات ألعاب الفيديو التقليدية. في العادة، ليس من الممكن كسب المال من العديد من هذه الألعاب مثل Call of Duty.
يشبه نموذج الأعمال وتوليد الإيرادات المستخدم في مثل هذه الألعاب طريقًا مسدودًا ذو اتجاه واحد للمستخدمين. بمعنى آخر، يدخل المال إلى النظام البيئي لهذه الألعاب من خلال المستخدمين، لكنه لن يغادره أبدًا.
وهذا يعني أن المستخدم يدفع مقابل لعب لعبة فيديو ويشتريها. وقد يدفع مبلغًا إضافيًا للحصول على عناصر إضافية داخل اللعبة.
ومع ذلك، فإن الأموال التي أدخلها المستخدم في اللعبة تذهب مباشرة إلى جيوب المبدعين، ونتيجة لذلك، لن تكون ذات فائدة لمستخدميها.
كما توفر بعض الشركات ألعابها للمستخدمين مجانًا، ومصدر دخلها الرئيسي هو من خلال العناصر الموجودة داخل اللعبة والتي يمكن شراؤها.
في الآونة الأخيرة، تم إنشاء نظام “Loot Box” أو “Loot Crate” في الألعاب المختلفة، حيث يمكن للمستخدمين شراء صندوق فرصة للحصول على عناصر معينة، والتي لديها فرصة أكبر للعثور على العناصر النادرة مقارنة بالعناصر العادية الأقل.
وهذا يشجع اللاعبين على شراء المزيد من صناديق الغنائم لزيادة فرصهم في الحصول على العناصر النادرة والخاصة.
لكن المشكلة هي أنه على الرغم من أن المستخدمين ينفقون الكثير من المال للحصول على هذه العناصر الخاصة والنادرة، إلا أنهم لن يملكوا أي ملكية عليها.
بمعنى آخر، إذا أصبحت اللعبة قديمة الطراز بعد بضع سنوات أو إذا لم تعد الشركة المصنعة تدعمها، فلن يكون لهذه العناصر أي قيمة. وأيضًا، في العديد من هذه الألعاب، لن تتمكن من شراء هذه العناصر وبيعها ونقلها.
لذلك، كما ترون، فإن البنية التحتية الاقتصادية المستخدمة في ألعاب الفيديو الحالية ليست مثيرة للاهتمام للغاية ولها مشكلتان كبيرتان:
- أن يُحرم المستخدمون من أرباحهم الضخمة.
- والأمر الآخر هو أنه لا أحد يمتلك في الواقع ملكية أغراضه الخاصة بنسبة 100%.
هذا هو المكان الذي تأتي فيه تقنية blockchain والعملات الرقمية لحل هاتين المشكلتين الكبيرتين. نعم! هل تفكر في الحق. تمت ملاحظة ألعاب Play to Earn على وجه التحديد بسبب حل هاتين المشكلتين، وربما في المستقبل سيكون الجزء الأكبر من صناعة ألعاب الفيديو هو ألعاب Play to Earn التي تتمتع بالقدرة على كسب المال للمستخدمين.
Comments (0)